زوّادة يوم ٢٢ شباط ٢٠٢٤

 


أصابع الإيد



الله معك...


بيخبّرو إنّو مَرّة اختلفو أصابع الإيد الخمسة، مين مِنّن الريّس! 

قال الإبهام :

«تطلّعو منيح كيف أنا بعيد عنكن كأني وَحدي، كلّكن بميل وأنا بميل، أكيد أنا الأهمّ بيناتكن»! 

بيرِد السبابة :

«لأ يا حبيبي، أنا الآمر والناهي، أنا الأهم»!

بيقول الإصبع التالت :

«عم تتخانقو عالفاضي، أنا أطوَل شي فيكن، ليك كيفكن مبيّنين متل الأقزام قدّامي، كيف إلكُن عَين تقولو إنكُن أهمّ منّي»؟! 


بيجاوب البنصر :

«بسّ ذكّروني مين اللي إلو شرَف خاتم الزواج؟ ولا واحد منكن أنا بس عندي هالميزة»!

شويّ بيتعجّبو كلّن بَس سمعو صوت الخنصر، إنّو بعد ناقص هالزغير!

بيقلُّن :

«أنا مَنِّي ضخم مِتل الإبهام، ولا بعطي أوامر، ومَنّي طويل وما بتزيّني الخواتم، بس أنا كل ما تعبتو إنتو وعَم تشتغلو شي بتلقو عليّي وأنا بسندكُن... أنا خادمكن»!




الزوّادة بتقلّي وبتقلّك :



الربّ وصّانا وقلّنا إذا بدكُن تكونو عظماء، لازم تكونو متواضعين، خدّام وزغار.

ومدرسة الحياة بتعلّمنا نكون متل الشمعة يلّي بتدوب تَ تضوي لغيرها ومتل هالخنصر، بالرغم من زغِرنا وضعفنا نخدم خَينا الإنسان من كل قلبنا والله يلّي بيشوف بيكافينا، والله معك.



المصدر : صوت المحبّة

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

زوادة يوم ٩ أيلول ٢٠١٩/الشمعة المطفية/

زوادة يوم ٢٦ كانون الأوّل ٢٠١٩/سوبر ماركت السما !!!/

زوّادة يوم ١٣ تشرين الثاني ٢٠٢٠

زوادة يوم ٢ أيلول ٢٠١٩/ما تخلّي الربّ ياخد إنت اعطيه/

زوّادة يوم ٣٠ تمّوز ٢٠٢٠/سنوبي و رورو/