زوّادة يوم ١٧ آذار ٢٠٢٣


بما نعطي!



الله معكن...


بإحدى البرامج الإذاعيّة طرح المذيع سؤال عبر الأثير :

ما هو الأهم، الإمتلاك أم العطاء؟ 

وبلّش المذيع بتلقّى مداخلات المستمعين، وأجمل ما قيل كان بالإجابة التّالية : 

«روعة الإنسان ليس بما يملك إنّما بما يعطي، الشّمس تملك النّار لكنّها تعطي النّور، تقضي على الظّلام وتعطي الدفء لكلّ المخلوقات».



الزّوّادة بتذّكرني وبتذكّرك :


بمثل الوكيل الجاهل يلّي هدم أهراؤو وعمّر أهراء أكبر منها، جمّع غلال لسنين طوال وما حسب حساب الصّوت يلّي رح بيقلّو : 

اليوم تُأخذ نفسك منك، كلّ الّذي إقتنيته لمن يكون؟

يا ريت منكون هابيل، منقدّم أفضل ما منملك ولا مرّة نكون قايين ونقدّم فضلاتنا، والله معكن.



المصدر : صوت المحبّة

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

زوادة يوم ١٨ أيلول ٢٠١٩/النجّار والأبواب/

زوّادة يوم ٣٠ تمّوز ٢٠٢٠/سنوبي و رورو/

زوادة يوم ١١ تشرين الأول ٢٠١٩ /خطوة ع طريق القداسة/

زوادة يوم ١٤ تشرين الأول ٢٠١٩/بالصلاة تنالون كل شيء/

زوادة يوم ١٣ تشرين الأول ٢٠١٩/القربان المقدس/