زوادة يوم ٥ آذار ٢٠١٩ /الكنز الكبير/


[الكنز الكبير] 

بيوم من الإيّام إجتمعت الحيوانات وبلّشت تشكي همومها من ظلم الناس.

قالت البقرة

«أنا بتعب وبآخر النهار بياخدو منّي الحليب».

قالت الدجاجة :

«ما أنا أبشع منّك، كمان بتعب حتّى بيض بيضة وبياخدوها منّي».

الخروف بألم كتير كبير قال :

«أنا بيطعموني كلّ الوقت حتّى يدبحوني وياخدو لحماتي وأكتر من هيك يستفيدو من فرواتي بعد ما موت».

بعد صمت كتير كبير بتقول الزلحفة :

«أنا عندي كنز كتير كبير بس بعد ما تعلّموا الناس ياخدوه منّي ولا يستفيدو منّو... أنا عندي الوقت».

الزوّادة بتقلّي وبتقلّك :

«نحنا يلّي راكضين ورا أمور كتيرة، وملتهيّين بِقشور هالحياة، خلّينا نعطي لكل وقت حكمو وللربّ وقتو». والله معك...

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

زوادة يوم ٩ أيلول ٢٠١٩/الشمعة المطفية/

زوادة يوم ٢٦ كانون الأوّل ٢٠١٩/سوبر ماركت السما !!!/

زوّادة يوم ١٣ تشرين الثاني ٢٠٢٠

زوادة يوم ١٤ تشرين الثاني ٢٠١٩/الـ”تيتا” وحفيدا.. قرّر/

زوادة يوم ٢ أيلول ٢٠١٩/ما تخلّي الربّ ياخد إنت اعطيه/