زوادة يوم ١٨ تشرين الأول ٢٠١٩/التقدير/



[ التقدير ] 

بيخبّرو عن مزرعة فيها من كل الحيوانات، وكان صاحبها يهتمّ كتير فِيُن.

لَبيوم من الإيام بيلاحظ إنّو الحمار بيضلّ زعلان، بيروح لعندو وبيسألو عن السبب؟ بيجاوب الحمار وكان كتير مقهور :

«كل ما بدُّن يجرّحو بحدا بيستعملو إسمي، كلّ ما بدّن يقولو إنّو حدا ما بيعرف شي بيستعملو إسمي... هالقدّ أنا مش منيح؟

مع الأسف بينسو إنّو أنا بشتغل كل النهار ما بيطلع صوتي، أنا يلّي بيحمّلوني إشيا أتقل منّي وما بحكي ولا كلمة، أنا إذا بروح عَ طريق مَرّة وحدة بحفظها، وإذا وقعت بجورة تاني مَرّة بس أوصل عليها بزيح عنها».

صاحب المزرعة بيطيّب خاطرو وبيقلو :

«ما تهتمّ بكلام الناس، خلّيك خادم صامت وأمين وأنا هون سَيّد هالمزرعة أنا بقدّر عملك بصَمت وبكافيك على كل خدماتك».

الزوّادة اليوم بدّا تقلّي وتقلّك :

ما تظلم حدا وما تحكم عَ حدا وما تدين حدا. الناس كلّها فيها الخير والبركة ويمكن أحسن مِنّا! «لا تدينوا كي لا تُدانوا»... والله معك...


{نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات.}


{إنّ التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي مواقع "خدام الرب" التي لا تتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة إطلاقًا من جرّائها.}

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

زوادة يوم ٩ أيلول ٢٠١٩/الشمعة المطفية/

زوادة يوم ٢٦ كانون الأوّل ٢٠١٩/سوبر ماركت السما !!!/

زوّادة يوم ١٣ تشرين الثاني ٢٠٢٠

زوادة يوم ٢ أيلول ٢٠١٩/ما تخلّي الربّ ياخد إنت اعطيه/

زوّادة يوم ٣٠ تمّوز ٢٠٢٠/سنوبي و رورو/