زوادة يوم ٢ تشرين الأول ٢٠١٩/قدّر النعمة اللي إنت فيها/



[ قدّر النعمة اللي إنت فيها ] 

لحتّى تقدّر النعمة اللي إنت فيها وتعرف تشكر الله عليها، فكّر إنّو شو ما كان وضعك، كان ممكن إنو يكون أسوأ بكتير.

بيخبّرو عن رِجّال ما كان طايق حياتو أبدًا، ما في شي زابط ولا شي عاجبو، بيروح لعند ناسِك عايش على راس الجبل وبيصير يشكيلو همّو :

«أنا عايش ببيت كتير زغير أنا ومرتي وإبني وبنتي وأهلي، عيشتي ما بتنطاق بترجّاك بدّي حَلّ لمشكلتي»

بيقلّو الناسك :

«مستعد تعمل شو ما بطلب منّك»؟

جاوب :

«أكيد إيه»

سألو :

«عندك حيوانات»؟

جاوب :

«نعم عندي دجاج وعنزة وبقرة»

قلّو :

«جيبُن حطّن عندك بالبيت ورجاع لعندي بعد ١٥ يوم».

رجع الرِجّال لعند الناسك وقلّو :

«دخيلك شو عملت فيّي البيت مكركب، ريحة كريهة والعيشة أبدًا ما بتنطاق»

قلّو الناسك :

«روح رِدّ كل شي لمطرحو وبعدين رجاع لعندي».

رجع الرِجّال مبتسم، تقدّم من الناسك وقلّو :

«أنا بشكرك كتير، من ساعة يلّي نصحِتني شيل الحيوانات من بيتي، رجع كِل شي حلو، رجع البيت نضيف وهادي ومرتّب، رجعنا كلنا فرحانين بالحياة مع بعضنا ومنشان هيك أنا كتير ممنونَك».

الزوّادة بتقلّي وبتقلّك :

مش ضروري تختبر الأسوأ حتى تقدّر النعمة يلي إنت فيها، والله معك...

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

زوادة يوم ٩ أيلول ٢٠١٩/الشمعة المطفية/

زوادة يوم ٢٦ كانون الأوّل ٢٠١٩/سوبر ماركت السما !!!/

زوّادة يوم ١٣ تشرين الثاني ٢٠٢٠

زوادة يوم ٢ أيلول ٢٠١٩/ما تخلّي الربّ ياخد إنت اعطيه/

زوّادة يوم ٣٠ تمّوز ٢٠٢٠/سنوبي و رورو/